الصحة

ما هي السياحة الصحية؟

السياحة الطبية هي سفر الأشخاص الذين يعيشون في بلد ما إلى بلد آخر لتلقي الرعاية الطبية والسنية والجراحية في الوقت الذي يتلقون فيه رعاية مساوية أو أفضل من الرعاية التي في بلدهم ، ويسافرون للحصول على رعاية طبية بسبب التكاليف، الوصول الاسهل إلى الرعاية أو مستوى أعلى من جودة الرعاية.

“السياحة الطبية المحلية” هي سفر الأشخاص الذين يعيشون في بلد ما إلى مدينة أو منطقة أو ولاية أخرى لتلقي الرعاية الطبية والسنية والجراحية بينما يتلقون في الوقت نفسه رعاية مساوية أو أكبر من الرعاية التي يتلقونها في مدينتهم الأم ، ويسافرون للحصول على الرعاية الطبية بسبب التكاليف أو الوصول الاسهل إلى الرعاية أو مستوى أعلى من جودة الرعاية.

أنواع السياحة الصحية:

– سياحة طبية

– السياحة يمكن الوصول إليها

– أمراض الشيخوخة

– السياحة الحرارية والينابيع الكبريتية والمنتجعات السياحية

ما هي السياحة الطبية؟

السياحة الطبية هي مصطلح صاغته في البداية وكالات السفر ووسائل الإعلام لوصف النمو السريع للممارسة المتمثلة في السفر عبر الحدود الدولية للحصول على الرعاية الصحية.

كما يشير أيضًا إلى سفر مزودي الرعاية الصحية دوليًا لتقديم الرعاية الصحية.

تشمل الخدمات التي يطلبها المسافرون عادةً العمليات الاختيارية بالإضافة إلى العمليات الجراحية المتخصصة المعقدة مثل استبدال المفاصل (الركبة / الورك) وجراحة القلب وجراحة الأسنان وعيادات التجميل. ومع ذلك ، تتوفر كل أنواع الرعاية الصحية تقريبًا ، بما في ذلك الطب النفسي والعلاجات البديلة والرعاية و النقاهة وحتى خدمات الدفن.

– زراعة الشعر

– علاج العقم

– جراحة تجميلية

– طب الأسنان

– جراحة العيون

– غسيل الكلى